Minggu, 23 Januari 2011

Ratib Al Haddad


الراتب الشهير للإمام عبدالله علوي الحداد


أعوذ بالله من الشيطان الرجيم { بسم الله الرحمن الرحيم * الحمد لله رب العالمين..} [الخ سورة الفاتحة].

{ الله لا إله إلا هو الحي القيوم.. }. [الخ آية الكرسي]..

{ آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير لا يكلف الله نفساً إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين )
 
لا إلـه إلا اللـه وحده لا شريك لـه، لـه الملك ولـه الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قديـر ( 3 مرات )


سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ( 3 مرات )


سبحان الله وبحمده.. سبحان الله العظيم ( 3 مرات )


ربنا اغفر لنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم ( 3 مرات )

اللهم صلِّ على محمد.. اللهم صلِّ عليه وسلم ( 3 مرات)

أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ( 3 مرات)

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ( 3 مرات )

رضينا بالله رباً.. وبالإسلام ديناً.. وبمحمدٍ نبياً ( 3 مرات(

بسم الله والحمد لله والخير والشر بمشيئة الله ( 3 مرات )

آمنا بالله واليوم الآخر.. تبنا إلى الله باطناً وظاهر ( 3 مرات (

يا ربنا واعف عنا.. وامح الذي كان منا ( 3 مرات )

يا ذا الجلال والإكرام.. أمتنا على دين الإسلام ( 7 مرات )

يا قوي يا متين.. اكف شر الظالمين ( 3 مرات )

أصلح الله أمور المسلمين.. صرف الله شر المؤذين ( 3 مرات )

يا علي يا كبير، يا عليم يا قدير، يا سميع يا بصير، يا لطيف يا خبير ( 3 مرات )

يا فارج الهم، يا كاشف الغم، يا من لعبده يغفر ويرحم ( 3 مرات )

استغفر الله رب البرايا، استغفر الله من الخطايا ( 4 مرات )

لا إله إلا الله ( 50 مرة )

محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.. وشرف وكرم.. ومجَّد وعظم، ورضي الله تعالى عن أهل بيته المطهرين، وأصحابه المهتدين، والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين.

ثم يقرأ:

سورة الإخلاص ( 3 مرات )

المعوذتين ( مرة واحدة )

ثم يقول :

الفاتحة إلى روح سيدنا وحبيبنا وشفيعنا رسول الله.. محمد بن عبدالله، وآله وأصحابه وأزواجه وذريته وأهل بيته، وإلى روح سيدنا المهاجر إلى الله أحمد بن عيسى وأصوله وفروعهم.. أنَّ الله يُعلي درجاتهم في الجنة ويُكثر من مثوباتهم ويُضاعف حسناتهم، ويحفظنا بجاههم، وينفعنا بهم، ويُعيد علينا من بركاتهم وأسرارهم وأنوارهم وعلومهم ونفحاتهم في الدين والدنيا والآخرة. [الفاتحة].

الفاتحة إلى روح سيدنا الأستاذ الأعظم.. الفقيه المقدم.. محمد بن علي باعلوي.. وأصوله وفروعهم، وجميع ساداتنا آل أبي علوي وأصولهموفروعهم.. أنَّ الله يُعلي درجاتهم في الجنة ويُكثر من مثوباتهم ويُضاعف حسناتهم، ويحفظنا بجاههم، وينفعنا بهم، ويُعيد علينا من بركاتهم وأسرارهم وأنوارهم وعلومهم ونفحاتهم في الدين والدنيا والآخرة. [الفاتحة].

الفاتحة إلى أرواح ساداتنا الصوفية أينما كانوا وحلت أرواحهم.. من مشارق الأرض إلى مغاربها.. أنَّ الله يُعلي درجاتهم في الجنة ويُكثر من مثوباتهم ويُضاعف حسناتهم، ويحفظنا بجاههم، وينفعنا بهم، ويُعيد علينا من بركاتهم وأسرارهم وأنوارهم وعلومهم ونفحاتهم في الدين والدنيا والآخرة. [الفاتحة].

الفاتحة إلى روح سيدنا صاحب الراتب قطب الإرشاد.. وغوث العباد والبلاد.. الحبيب عبدالله بن علوي بن محمد الحداد.. وأصوله وفروعهم.. أنَّالله يُعلي درجاتهم في الجنة ويُكثر من مثوباتهم ويُضاعف حسناتهم، ويحفظنا بجاههم، وينفعنا بهم، ويُعيد علينا من بركاتهم وأسرارهم وأنوارهم وعلومهم ونفحاتهم في الدين والدنيا والآخرة. [الفاتحة].

الفاتحة إلى أرواح كافة عباد الله الصالحين، ووالدينا ومشائخنا في الدين، وذوي الحقوق علينا.. وأموات أهل هذه البلدة من أهل لا إله إلا الله أجمعين، وإلى أرواح أموات المسلمين وأحياهم إلى يوم الدين.. أن الله يغفر لهم ويرحمهم، ويُفرّج كروب المسلمين ويرحمهم، ويشفي مرضاهم، ويجمع شملهم على الهدى، ويؤلف ذات بينهم، ويُولي عليهم خيارهم، ويصرف عنهم شرارهم، ويكفينا وإياهم شر الفتن والمحن والمؤذيين والمتعدين من قريب أو بعيد، ويُرخي أسعارهم، ويُغزّر أمطارهم، ويُعطي كل سائل منا ومنكم سوله.. على ما يُرضي الله ورسوله، ويفتح علينا فتوح العارفين، ويختم لنا بالحسنى وهو راضٍ عنا في خير ولطف وعافية.. وإلى حضرة النبي (محمد صلى الله عليه وآله وسلم).

وبعد قراءة الفاتحة يرفع يديه ويدعو بما شاء.. ثم يقول:
اللهم إنا نسألك رضاك والجنة، ونعوذ بك من سخطك والنار ( 3 مرات ) .


انتهى الراتب، ويُزاد بعده:

يا عالم السر منا، لا تهتك الستر عنا، وعافنا واعف عنا، وكن لنا حيث كنا (3)

جزى الله عنا سيدنا محمداً صلى الله عليه وآله وسلم خيراً، جزى الله عنا سيدنا محمداً صلى الله عليه وآله وسلم ما هو أهله ( 3 مرات )

جزى الله عنا سيدنا ونبينا محمداً صلى الله عليه وآله وسلم أفضل ما جزى نبياً عم أمته * يالله بها.. يالله بها.. يالله بحسن الخاتمة ( 3 مرات)


Sanad Aurad dan Qasidah Al-Habib 'Abdullah bin 'Alawi Al-Haddad

Al-Faqir ila Rabbihi Al-Qowi, Raja Ahmad Mukhlis bin Raja Jamaludin Al-Razi Al-Azhari meriwayatkan Aurad dan Qasa'id Al-Imam Abdullah Al-Haddad daripada Al-Musnid Al-Akh Muhammad Husni Ginting Al-Langkati Al-Husofi daripada Sheikh Al-Mu'ammar 'Ali Husien 'Aidid Ba 'Alawi daripada Sheikh Al-Habib Abdul Rahman bin Ubaidillah bin Muhsin bin 'Alawi As-Saggaf daripada Sheikh Al-Habib 'Aidarus bin Umar Al-Habsyi daripada ayahnda beliau Umar bin 'Aidarus bin Abdul Rahman Al-Habsyi daripada Al-Habib Umar bin Ahmad bin Hasan Al-Haddad dan saudara beliau Al-Habib 'Alawi bin Ahmad bin Hasan Al-Haddad yang mana kedua-duanya meriwayatkannya daripada Sheikh Al-Habib Hasan bin Abdullah Al-Haddad daripada ayahnda beliau Al-Allamah Al-Mukhtaram Al-Qutb Al-Habib As-Sayyid Abdullah bin 'Alawi Al-Haddad r.a. –wa nafa'anaLlahu bihi-

Tidak ada komentar:

Posting Komentar